منوعات

ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد

ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد

ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد

ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد، هل تعلم عن هذه الميزات الجديدة في واتساب؟ في هذه المقالة، سوف نتعرف على أحدث تغييرات واتساب التي تم اطلاقها لأنظمة الاندرويد وال iOS.

طرأ على برنامج المراسلة واتساب تغييرات في الأسابيع الماضية، من أهم هذه الميزات إمكانية نقل سجل محادثات iOS إلى أندرويد. غالبًا ما تكون تحديثات واتساب أساسية ويتم تنفيذها بسرعة.

لا عجب، لأنه برنامج المراسلة الأكثر شعبية في العالم، حيث يرسل ما يقدر بنحو 2 مليار مستخدم رسائلهم كل شهر من خلال تطبيق واتساب. لذلك، يتم تحسين وتحديث خدمة Meta باستمرار، ويتم تنفيذ ميزات جديدة لها.

ميزات تحديث واتساب الجديد

ميزات تحديث واتساب الجديد

إذا كنت أحد المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق واتساب، فمن المفيد معرفة ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد والتعرف على آخر التحديثات والتغييرات التي تم إجراؤها على التطبيق والان سوف نتطرق الى أهم ميزات تخديث واتساب الجديد:

1. نقل محادثات WhatsApp من Android إلى iOS

وأخيرًا، يمكن للمستخدمين استخدام ميزة Move to iOS على نظام Android الأساسي ونقل سجل الدردشة بالكامل من هاتف Android القديم الخاص بهم إلى iPhone الجديد. هناك العديد من القيود في هذه الميزة وقد تكون عملية تستغرق وقتًا طويلاً.

تساعد هذه الميزة الجذابة المستخدمين الذين يعملون في نظام بيئي واحد للهواتف الذكية على الانتقال إلى نظام بيئي آخر. اتبعت هذه الميزة ميزة محدودة تمت إضافتها مسبقًا إلى المنصة، وهي تتيح لك نقل رسائلك من iOS إلى منصة Android.

2. كتم صوت الأشخاص في مكالمة جماعية على WhatsApp من ميزات تحديث واتساب الجديد

إحدى الميزات الجديدة في WhatsApp هي أنه يمكن للمستخدمين كتم صوت الآخرين في المكالمات الجماعية وبهذه الطريقة، التخلص من الضوضاء المزعجة في المحادثات. لذلك، ليست هناك حاجة لمطالبة هؤلاء المستخدمين بإيقاف تشغيل الميكروفون ويمكنك كتم صوتهم بنفسك.

3. ترك الدردشات الجماعية سرا

لم تتم إضافة هذه الميزة الجديدة رسميًا إلى التطبيق بعد، لكن المطورين وجدوا في كود التطبيق أن واتساب يختبر ميزة ستوفر القدرة على مغادرة الدردشات الجماعية سرًا. من الواضح أن هذه الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بمغادرة المجموعات دون إرسال إشعار عرض الكل.

4. مميزات جديدة للواتس اب هذه المرة بأبعاد كبيرة

أجرى واتساب تغييرات كبيرة تهدف إلى تحسين الخدمة وفي بعض الحالات أقرب بكثير إلى تطبيقات المراسلة المنافسة. ومن بين التغييرات، يمكننا أن نذكر إمكانية الرد على الرسائل بمساعدة الرموز التعبيرية، وإرسال ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت وحتى محادثات جماعية أكبر.

يمكن أن تحتوي الدردشات الجماعية في السابق على ما يصل إلى 256 شخصًا في المرة الواحدة. ولكن الآن أصبح هذا الرقم أكبر بكثير وفي الإصدار الأخير يمكنك إنشاء محادثات مع 512 شخصًا حتى يتمكن الأشخاص من المشاركة فيها. من الأفضل أن تأمل ألا ينوي جميع هؤلاء الأشخاص التحدث في نفس الوقت، لأنها ستكون محادثة كابوسية.

5. قم بمعاينة الرسالة الصوتية على الواتساب قبل إرسالها

بعد الخروج من مرحلة المعاينة، يتيح تطبيق واتساب الآن لمستخدميه معاينة رسائلهم الصوتية قبل إرسالها على تطبيق المراسلة الفورية.

فإن أولئك الذين يحبون أن يشعروا بثقة أكبر في أصواتهم لا يحتاجون إلى القلق بشأن إرسال الصوت فجأة، وستتاح لك دائمًا الفرصة للاستماع إلى رسالتك قبل إرسالها.

6. تمت إضافة توافق جديد متعدد الأجهزة من ميزات تحديث واتساب الجديد

تدعم النسخة التجريبية العامة من واتساب، بتنسيقات مختلفة الآن القدرة على الجمع بين أجهزة متعددة. كما يوحي عنوان هذه الميزة، ستتمكن من استخدام WhatsApp على أجهزة متعددة ولن تحتاج إلى نقل معلوماتك في كل مرة.

وأوضح واتساب في منشور على مدونته أن: “الإصدار التجريبي من الأجهزة المتعددة هو برنامج اختياري يسمح لك باختبار إصدار جديد من واتساب للويب وسطح المكتب والبوابة. “إذا انضممت إلى الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة، فيمكنك استخدام الأجهزة المحمولة المتصلة دون الحاجة إلى توصيل هاتفك.”

يمكنك توصيل ما يصل إلى أربعة أجهزة محمولة في نفس الوقت، ومن المثير للاهتمام، أنه إذا لم تتصل بأحد هذه الأجهزة لمدة 14 يومًا، فسيتم قطع اتصالها، ونتيجة لذلك، سيكون حسابك أكثر أمانًا. في إحدى الميزات الجديدة في واتساب، يمكنك استخدام نظام التشفير الشامل على جميع الأجهزة.

7. دعم النسخ الاحتياطية المشفرة على نظام iOS

يتم تشفير رسائل WhatsApp الخاصة بالمستخدمين عالميًا، مما يعني أنه لا يمكن لأحد الوصول إلى تلك الرسائل. يمكنك أنت والشخص الذي أرسلت الرسائل إليه فقط رؤيتها. ومع ذلك، فإن النسخ الاحتياطية على iCloud ليست آمنة جدًا.

يتم تشفير هذه الرسائل ببساطة، ولكن نظرًا لأنها تفتقر إلى التشفير الشامل، فهذا يعني أن Apple يمكنها فك تشفيرها إذا أرادت ذلك. في الآونة الأخيرة، في الرموز الموجودة في الإصدار التجريبي من هذا البرنامج، سيتم توفير دعم التشفير العالمي في إصدار iOS من WhatsApp قريبًا.

وهذا يعني أن مفاتيح فك التشفير مملوكة للمستخدم، ومن المؤكد أنه إذا قام شخص ما بالوصول إلى حساب iCloud الخاص بك، فستظل الدردشات آمنة في إحدى الميزات الجديدة في واتساب. لا توجد معلومات حول موعد وصول هذه الميزة إلى الإصدار الكامل من WhatsApp.

لكن إضافتها ستعطي المزيد من الأمان لمحادثاتك الجديدة على آيفون، ولا ينبغي أن ننتظر طويلاً حتى تتم إضافة هذه الميزة إلى واتساب.

7. ترجمة الرسائل الصوتية على الواتس اب

من مميزات الواتساب الجديدة التي يمكنك الاستفادة منها هي ترجمة الرسائل الصوتية عندما لا تتمكن من الاستماع إليها. غالبًا ما تكون رسائل البريد الصوتي مفيدة، ولكن فقط إذا كان بإمكانك الاستماع إليها بالفعل.

شوهدت هذه الميزة لأول مرة في الإصدار التجريبي الذي تم إصداره لنظام iOS ثم أكدها WhatsApp. تقوم هذه الميزة بإرسال الصوت ليتم تحويله إلى نص وإرساله بتنسيق نص قابل للعرض.

8. الرموز التعبيرية الجديدة في الواتس اب

اكتشف المستخدمون في الرموز التجريبية العامة لتطبيق WhatsApp أن الرموز التعبيرية الجديدة قادمة لمستخدمي Android وأن هذه الرموز التعبيرية تركز على التصميمات اللطيفة. بعد أن قدم تحديث Emoji 13.1 الخاص بـ Unicode Consortium 217 رمزًا تعبيريًا عالميًا رسميًا للآخرين، تمت إضافتها إلى WhatsApp بناءً على الشعبية.

على ما يبدو، تمت إضافة رموز WhatsApp التعبيرية الجديدة في الإصدار التجريبي من Android 2.21.16.10. وتشمل هذه الرموز التعبيرية الجديدة للقلب والتي يبدو أنها تأتي مع قلب طيب وقلب محترق، مما يقرب المودة بين الناس.

9. ميزة عرض الواتساب مرة واحدة

ميزات تحديث واتساب الجديد

بدأ تطبيق واتساب في استخدام ميزة العرض مرة واحدة الجديدة، والتي تعد جزءًا من الإصدار التجريبي، والتي تتيح للمستخدمين حذف الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا بعد مشاهدتها. يتم تمييز هذه الرسائل برمز لمرة واحدة.

لذلك، ستعرف أن هذه الرسائل قد اختفت بعد مشاهدتها وإغلاق الدردشة. إذا لم تفتح مقطع فيديو “عرض مرة واحدة”، فسيتم حذفه خلال 14 يومًا من نشره. لا يمكن للمستخدمين حفظ أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي يتلقونها والتي تحمل علامة “العرض مرة واحدة” عليها.

10. انضم إلى المكالمات الجماعية قبل البدء

إحدى الميزات الجديدة لتطبيق واتساب هي أنه يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مكالمة جماعية عندما تبدأ بالفعل. حتى لو تم تجاهلك في هذه المكالمات في البداية، فلا يزال بإمكانك الانضمام.

في السابق، للانضمام إلى مكالمة جماعية، كان عليك قبول الدعوة عند إرسالها لأول مرة في بداية المكالمة. ولكن الآن يمكنك الانتقال إلى علامة تبويب جهات الاتصال والانضمام من هناك.

11. اختفاء الرسائل في الإصدار التجريبي من iOS

ووفقا لبعض الاستكشافات التي تم إجراؤها في الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب، فمن المفترض أن يدعم إصدار iOS من التطبيق ميزة الرسائل المختفية. تم تفعيل هذه الميزة في البداية لنسخة الأندرويد ومع قبول المستخدمين، الآن وبعد فترة طويلة من المفترض أن يتم تفعيلها لنسخة iOS أيضاً.

مشاكل تحديث واتساب الجديد

لمدة أسبوع أو أكثر، ظهرت مشكلات تحديث واتساب لجميع المستخدمين تقريبًا عند استخدام نسخة واتساب ويب على أجهزة الكمبيوتر، وتمحورت معظم شكاوى المستخدمين حول عدم قدرتهم على تسجيل الدخول إلى واتساب على الأجهزة في مرحلة مسح QR. الرمز، حيث تظهر رسالة للمحاولة مرة أخرى لاحقًا.

ومن  مشاكل تحديث واتساب الجديد التي ظهرت للمستخدمين فهي عائق في طريقة عرض الروابط التي يتم إرسالها في نافذة الدردشة مما يسبب استياء مستخدمي نسخة الويب من واتساب على الكمبيوتر وخاصة من يستخدمون التطبيق على الويب في العمل. من الصعب عليهم استقبال الروابط.

المشكلة الثالثة أو الخطأ التالي الذي يواجه المستخدمين بعد التحديث خاصة إذا كان هناك مشكلة في مزامنة الرسائل بين نسخة الواتس اب الأصلية على الهاتف الذي يتم الدخول منها والجهاز الثاني المتصل عبر الويب مثل الكمبيوتر أو هاتف آخر، على الرغم من وجود اتصال إنترنت قوي على الجهاز الأول والثاني، إلا أن هناك مشكلة محددة في الرسائل المرسلة، وكذلك جميع الوسائط التي يتم إرسالها، وهي رسائل لا تظهر على الكمبيوتر عند إرسالها عبر الهاتف الذكي.

حاولنا في هذا المقال التعرف على بعض ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد. تساعدنا هذه الميزات في الحصول على ظروف أكثر راحة عند استخدام WhatsApp.

الأسئلة المتكررة عن ميزات ومشاكل تحديث واتساب الجديد

لنتعرف على بعض الاسئلة:

هل يمكن نقل الدردشات من Android إلى iOS في تحديث واتساب الجديد؟

نعم؛ ومن الميزات الجديدة في واتساب إمكانية نقل الدردشات من Android إلى iOS باستخدام برنامج Move to iOS.

ما هو العرض مرة واحدة في واتساب؟

تتيح هذه الميزة للمستخدمين حذف الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا بعد مشاهدتها مرة واحدة. كما لا يمكن للمستخدم حفظ أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي استلمها وتكون علامة العرض مرة واحدة عليها.

هل يمكن إرسال صور وفيديوهات عالية الجودة في تحديث واتساب الجديد ؟

نعم، لحسن الحظ أضاف واتساب ميزة “أفضل جودة” في الإصدار التجريبي ويمكن للأشخاص استخدامها لإرسال ملفات الوسائط بأفضل جودة.

المراجع

وسوم

  • تحديث واتساب الجديد
  • مميزات تحديث واتساب 2023
  • مشاكل تحديث واتساب 2023
  • تحديث واتساب للاندرويد
  • تحديث واتساب للايفون
  • شرح تحديث واتساب

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
اسباب الخمول وكثرة النوم: أهم 10 أسباب للتعب والنوم المستمر
التالي
الفرق بين الفيلر والبوتوكس واستخدامات كل منهم

اترك تعليقاً