منوعات

كيف احول رصيد من سوا لسوا

كيف احول رصيد من سوا لسوا

كثيرًا ما نكون في حاجة لرصيد لإجراء مكالمة هاتفية ضرورية وواحد من أسهل طرق شحن الرصيد هو تحويله عبر خطوط شركة سوا. في مقالنا هذا سنجيب عن سؤال كيف احول رصيد من سوا لسوا خطوة بخطوة بطريقة سهلة وامنة بستخدام الهوية وبدون استخدام الهوية ابقوا معنا.

كيف احول رصيد من سوا لسوا

تحويل الرصيد من خطوط شركة سوا إلى خطوط أخرى من نفس الشركة أمر سهل جدًا، وتوجد هناك طريقتين لهذا التحويل طريقة تتطلب وجود هوية وطريقة أخرى لا تحتاج إلى وجود هوية

كيف احول رصيد من سوا لسوا برقم الهوية

وهذه الطريقة تتم عبر أن:

 يرسل الشخص الذي سيقوم بتحويل الرصيد رسالة إلى الرقم 1500 ويكتب بها (*133* رقم المحول إليه* المبلغ المحول* رقم هوية الشخص المحول له الرصيد #)

 أو يمكن أن يتم التحويل عبر عدة خطوات وهي:

  1. في البداية يرسل الشخص الذي يرغب باستلام الرصيد رسالة للرقم 1500 تحتوي على الآتي (*133* رقم الشخص الذي سيتلقى منه الرصيد* المبلغ ويكون من مضاعفات العدد ٥ #).
  2. بعد ان تصل الرسالة للطرف الآخر عليه أن يقوم بتأكيد طلب التحويل عبر إرسال رسالة إلى الرقم ذاته (1500) تحتوي على النص الآتي (*133* رقم هوية الشخص المرسل إليه الرصيد #).

كيف احول رصيد من سوا لسوا بدون وجود رقم الهوية

يمكن أيضًا تحويل الرصيد بين خطين من نفس الشركة دون الحاجة إلى رقم الهوية وذلك عن طريق:

  1. يرسل الشخص الذي سيقوم بتحويل الرصيد رسالة نصية إلى الرقم (1500) يكون محتواها (*133* رقم الشخص الذي يحول له الرصيد* مبلغ الرصيد #).
  2. بعد وصول رسالة التحويل إلى الشخص الذي سيصل له الرصيد يجب عليه تأكيد العملية عبر إرسال رسالة نصية إلى (1500)  عن طريق (*133* ثم رقم هويته هو وليس هوية مرسل الرصيد #).

 تحويل الرصيد من سوا عبر تطبيق stc pay

طريقة تحويل رصيد سوا

قامت شركة سوا بتوفير تطبيق stc pay للتسهيل من عدة خدمات وأهمها خدمة تحويل الرصيد ويتم هذا عبر عدة خطوات وهي:

  1. تحميل تطبيق stc pay من المتجر الخاص بنوع هاتفك فإذا كنت تستخدم اندرويد يمكنك تحميل التطبيق من هنا، وإن كنت مستخدم أيفون فيمكنك تحميله من هنا.
  2. قم بانشاء حساب لك في التطبيق.
  3. سجل دخولك مرة أخرى عبر كتابة رقم الجوال ورمز المرور.
  4. قم باختيار أيقونة شحن سوا ثم أدخل رقم الجوال المطلوب شحنه.
  5. قم بإدخال مبلغ الشحن المطلوب ليتم التحويل من محفظتك الإلكترونية.

طرق شحن رصيد سوا المختلفة

بعدما أجبنا على كيف احول رصيد من سوا لسوا، بالطبع لكي يمكنك تحويل الرصيد من خطك بشركة سوا لخط أخرى ينبغي أولًا أن يكون لديك رصيد على محفظة سوا الالكترونية الخاصة بك ولكي تقوم بشحنها هناك عدة طرق وهي:

  • شحن سوا من الصراف الآلي: قم باختيار تسديد الخدمات ثم stc ومن ثم الضغط على مربع مسبق الدفع وكتابة رقم الهاتف ومبلغ الشحن. 
  • استخدام موقع mystc لشحن رصيد سوا:  بعد دخول الموقع قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم اختر المبلغ الذي تريد شحنه وطريقة الدفع المناسبة.
  • من خلال بطاقة الشحن: وهناك عدة طرق يمكن الشحن من خلالها ولكن أسرعهم يكون من خلال الاتصال بالرقم 1500 واختيار إعادة الشحن.
  • تحويل الرصيد من خط مفوتر إلى خط سوا: عن طريق إرسال رسالة إلى (900) تحتوي على (*144* رقم خط سوا* قيمة الرصيد #).

 في النهاية فقد ذكرنا كل ما يخص طرق شحن رصيد خط سوا وكل التفاصيل المتعلقة بخدمة تحويل الرصيد عبر خطوط سوا ونرجو أن يكون المقال قد أفادكم.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
كيف اشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري
التالي
كيف اشيل علامة التيك توك من الفيديو

اترك تعليقاً