حول العالم

اماكن سياحية في جدة

اماكن سياحية في جدة

أفضل اماكن سياحية في جدة

عند الحديث عن السياحة في المملكة السعودية خاصةً، أول ما يخطر في أذهاننا هي  مدينة جدة؛ وذلك لما تتميز بها من العديد من الأماكن السياحية المذهلة والرائعة، والتي تجذب الانظار إليها؛ دلالة على مدى روعتها وجمالها، وتُعرف جدة بين سكانها باسم “البوابة الروحية لمكة”، ولذلك سوف أسرد لكم في هذا المقال عن افضل اماكن سياحية في جدة.

المسجد العائم

المسجد العائم

يتميز المسجد العائم بموقعه الرائع والمتميز الذي يجذب السياح لزيارته، حيث أنه يقع على البحر الأحمر، كما أن أعمدته المنغرسة تحت سطح الماء تجعل المسجد وكأنه عائم على سطح الماء.

وما يميز المسجد العائم أيضًا، إطلالته الرائعة عند وقت غروب الشمس أو الفجر والتي تجعل السياح يفضلون زيارة المسجد في هذا الوقت، حيث أن أضوائه المتلألئة  تعطي مظهر رائع يفضله الكثير من السياح.

يسع المسجد لعدد كبير من المصلين، كما أنها مجهز بجميع الخدمات الاساسية ودورات المياه، يطلق على المسجد عدة أسماء، مثل: مسجد الرحمة، مسجد فاطمة الزهراء، المسجد العائم.

مول العرب جدة

مول العرب

يتميز مول العرب بكونه من أكبر مراكز التسوق الموجودة في جدة، حيث تتوفر فيه العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، فهو يضم عدة أقسام منها الأقسام الخاصة بالملابس والتي تضم عدد كبير من ماركات الأزياء العالمية، مما يعطي للسائح فرصة للاختيار الافضل له من بين هذه الماركات.

يضم المول  فرع لكيدزانيا، الذي يعرف بأنه من أكبر المراكز الترفيهية في العالم، وهو مخصص للأطفال، فهو يضم العديد من الألعاب التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم، وبالتالي فهو أفضل مكان سياحي لجميع الأعمار.

يوجد في المول عدة محلات خاصة بالالكترونيات، وأماكن مخصصة للسلع المنزلية، كما يوجد به عدد كبير من المطاعم والمقاهي الراقية التي سوف نقوم بذكرها لكم في الفقرة التالية من هذا المقال.

مطاعم مول العرب

  • دجاج كنتاكي
  • شاورما الضيعة
  • مطعم كانتون الصيني
  • روما وي
  • كودو
  • هارديز
  • الصاج الريفي
  • بريتزل ميكر
  • سينابون
  • بلاك تاب
  • آيس كريم لاب
  • بسبوستي الذهبية
  • شارليز فيلي ستيكس
  • تي جي أي فرايدايز

شواطئ جدة للسباحة

شواطئ جدة للسباحة

يوجد في جدة العديد العديد من الشواطئ الجميلة والتي تجذب أنظار السياح إليها، ومن ضمن هذه الشواطئ:

1- شاطئ الدرة

شاطئ درة العروس هو أقدم شاطئ خاص في جدة، وهو أول شاطئ بدء بجذب انتباه سكان جدة، كما أنه لا يعتمد على العضوية، مما يجعله متاح لجميع السياح زيارته، وهو شاطئ ضخم  ويضم أكثر من 1000 فيلا شاطئية، كما أنه به مدرسة للغوص، وملعب للجولف، ومنتزه خاص.

والجميل في الأمر، أنه لا يوجد صعوبة في دخول المنتجع والحصول على فيلا، فالأمر سهل وسلس للغاية، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات.

2- شاطئ النخيل جدة

يعتبر شاطئ النخيل جدة من أجمل الشواطئ المطلة على البحر الأحمر الموجودة في جدة، ويتميز بكونه شاطئ راقي للغاية ويقوم بزيارته المئات من الأفراد يوميًا، سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها، وأكثر من يزوره هم العائلات حيث يعد من أكثر الأماكن المثالية  للعائلات لقضاء فترة الاجازة فيه.

يتميز الشاطئ بالنظافة، كما أنه يصلح للسباحة، ويوجد حول الشاطئ العديد من المحلات الصغيرة المخصصة لبيع الهدايا والألعاب، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم المطاعم ذات الأسعار المتفاوتة.

ملاهي الأمواج جدة

ملاهي الأمواج جدة

ملاهي الامواج هي منطقة ألعاب مخصصة للأطفال الصغيرة والتي لا يزيد عمرهم عن الست سنوات، كما إنها من افضل الاماكن الترفيهية في جدة المتخصصة للعوائل، على الرغم من صغر مساحتها وقلة إمكانياتها، ولكن يفضلها الكثير من السياح والمقيمين في جدة لما تتميز به من أسعار مقبولة.

والجميل في هذه الملاهي، إنها لا تتطلب منك غير دفع رسوم الدخول فقط، وبعد ذلك يمكن للأطفال الاستمتاع بجميع الألعاب الموجودة في الملاهي، وذلك مقارنة بالملاهي الآخرى.

في الختام، يوجد في جدة العديد من الأماكن التي يمكنك قضاء أمتع الأوقات فيها إذا كنت مع عائلتك أو لأصدقائك، ففي كلا الآمرين تأكد أنك سوف تستمتع بزيارتك لها.

محتويات

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
ما هو أفضل موقع لحجز تذاكر الطيران Trip VS Booking
التالي
أدعية العمرة كاملة pdf

اترك تعليقاً