فن الطهي

افضل وصفة بان كيك بالمنزل سهلة وسريعة وصحية

وصفة بان كيك

طريقة عمل البان كيك (وصفة بان كيك)، يعتبر البان كيك من وجبات الإفطار العالمية اللذيذة، والتي تعرف باسم الفطائر لأنها تحضر في مقالي صغيرة. هناك العديد من أنواع الفطائر المختلفة التي يتم طهيها بطرق مختلفة في بلدان مختلفة، والتي يتم تقديمها عادة كوجبة خفيفة وعشاء ووجبة إفطار في الغالب. 

وبالطبع هناك أيضًا أنواع من البان كيك التي تقدم كمقبلات وعادة ما يتم تحضيرها مع اللحم أو الدجاج. في هذه الوصفة قمنا بتحضير البان كيك على الطريقة الإنجليزية والتي تقدم عادة مع العسل أو الكريمة أو الفواكه الموسمية الطازجة، في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل البان كيك في المنزل بالطريقة الانجليزية الاصلية، تابعوا معنا.

مقادير البان كيك

والان دعونا نتعرف على مقادر البان كيك

المكونات الأساسية لتحضير البان كيك

  • دقيق أبيض 1 و 1/2 كوب.
  • باكينج باودر 3 ملاعق صغيرة.
  • سكر 1 ملعقة طعام.
  • ملح نصف ملعقة صغيرة.
  • حليب 1كوب.
  • سكر 1 و 1/4 كوب.
  • بيضة واحدة.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة.

وصفة بان كيك سهلة ولذيذة

لنتعرف على  خطوات وصفة البان كيك في  المنزل:

الخطوة الأولى: تحضير مكونات البان كيك

أولاً نخرج الزبدة من الثلاجة حتى تتكيف مع درجة الحرارة المحيطة وتذوب، ثم نسكب الدقيق الأبيض في وعاء كبير وواسع، ثم نضيف إليه الملح والسكر والبيكنج باودر ونخلط المكونات. 

الخطوة الثانية: تحضير عجينة البان كيك

عجينة البان كيك

اكسري البيضة في وعاء واخلطيها بالشوكة، ثم أضيفي الحليب شيئاً فشيئاً واخلطي المقادير معاً، ثم أضيفي الزبدة المذابة واخلطي حتى تمتزج المكونات. نسكب المكونات الممزوجة بالحليب في وعاء الدقيق الأبيض ونخلطها حتى تتجانس. (الكثير من التحريك سيجعل الفطائر قاسية) يمكنك تمرير مكونات الفطائر من خلال منخل لفتح الدقيق والحصول على عجينة ناعمة.

الخطوة الثالثة: قلي البان كيك

ثقوب في عجينة البان كيك

ضعي نصف ملعقة كبيرة من الزيت في قاع مقلاة غير لاصقة، ثم قومي بتسخينها على نار متوسطة. اسكبي ربع كوب من الخليط في المقلاة ونشكلها برفق بظهر الملعقة على شكل دائري. إذا كنتِ تستخدمين كوب قياس، فيجب أن تحصلي في النهاية على 8 فطائر من نفس الحجم.

عندما تتشكل ثقوب على الفطائر كما في الصورة اعلاه، اقلبيها بعناية بمساعدة ملعقة مسطحة حتى يصبح كلا الجانبين محمصين وذهبيين.

النصيحة الذهبية لتحضير البان كيك للحصول على بان كيك مقلية أفضل وألذ وتوفيراً للوقت، من الأفضل تحضير الخليط في الليلة السابقة وتغطيته بالسلوفان ووضعه في الثلاجة

طريقة عمل بان كيك بدون بيض

وصفة بان كيك بدون بيض

لنتعرف على خطوات التحضير:

الخطوة الأولى: تحضير مكونات ومقادير البان كيك بدون بيض

أولاً، أخرجي جميع المكونات من الثلاجة مسبقاً حتى تصبح في درجة حرارة الغرفة، ثم ضعي الدقيق والملح والسكر والبيكنج باودر في وعاء كبير نسبياً واخلطيهم معاً.

الخطوة الثانية: تحضيرعجينة البان كيك (خليط بان كيك).

اصنعي حفرة في وسط خليط المكونات الجافة وأضيفي الحليب بشكل تدريجي ثم بعد ذلك اضيفي الزبدة والفانيليا وابدئي بالخلط بالخلاط اليدوي أو الكهربائي حتى تمتزج المكونات جيداً والحصول على عجينة فطيرة موحدة حاولي الخلط جيداً حتى يصبح الدقيق متجانس وذو قوام متماسك نوعاً ما، إذا شعرتي بوجود دقيق متكتل، يمكنك تمريره من خلال منخل.

الخطوة الثالثة: طبخ البان كيك بدون بيض

مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت باستخدام فرشاة الطبخ

ضعي مقلاة غير لاصقة على النار حتى تسخن، يجب أن تكون الحرارة متوسطة، إذا لم تكوني متأكدة من أن المقلاة غير لاصقة، ضعي القليل من الزيت أو الطحين على قاع المقلاة بواسطة فرشاة، ولكن فقط للمرة الأولى، ثم اسكبي المكونات على شكل دائرة في وسط المقلاة بالمغرفة، وانتظري حتى تظهر الفقاعات على البان كيك، ثم اقلبيها بالملعقة واطهي الجانب الآخر من البان كيك أيضًا. 

نصائح وحيل لطهي الفطائر البان كيك

بان كيك شوكولاته
  • إذا كنت لا تحبين استبدال الماء، يمكنك استخدام حليب اللوز أو حليب جوز الهند .
  • يمكنك استخدام الزيوت الأساسية مثل قشر الليمون المبشور أو القرفة لإضفاء نكهة على الفطيرة.
  • إذا كنت ترغب في صنع فطائر الشوكولاتة (بان كيك بالشوكولاته) ، عليك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وتقليل ملعقة كبيرة من الدقيق.
  • لا ينبغي أن يكون خليط الفطائر سميكًا جدًا وليس مائيًا جدًا.

حقائق مثيرة للاهتمام حول البان كيك

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن أول فطيرة بان كيك تم صنعها قبل 2000 عام بالضبط على يد الرومان . يجدر الاطلاع على الحقائق حول فطائر البان كيك:

  • يعود تاريخ البان كيك إلى العصور القديمة، حيث كان الناس يصنعونها من الحبوب المطحونة والماء أو الحليب ويقلونها على صخور ساخنة أو مقالي معدنية. وفقاً لموقع Food History، المهتم بتوثيق تاريخ الطعام، فإن أقدم ذكر مكتوب للبان كيك يعود إلى عام 1430 ميلادية في كتاب الطبخ Le Ménagier de Paris، الذي يحتوي على وصفات فرنسية تقليدية. كما يشير الموقع إلى أن فطائر البان كيك كانت ترتبط بالطقوس الدينية في العديد من الثقافات، مثل اليونان والرومان والصين والهند والمسيحية. ومن هذه البدايات البدائية نشأت مجموعة واسعة من أنواع الخبز والفطائر، مثل الكريب والوافل والبليني والبان كيك الأمريكية.

  • كان وليم شكسبير من محبي الفطائر وقد ذكر ذلك مرات عديدة في مسرحياته.

  • تم بيع أول مسحوق بان كيك جاهز في أمريكا عام 1898.

  • تم تسجيل الرقم القياسي لأطول كومة من فطائر البان كيك فوق بعضها البعض في عام 2010 في نيويورك، على ارتفاع حوالي 10 أمتار.

  • الرقم القياسي لأكبر فطيرة بان كيك في العالم يعود إلى روتشديل في إنجلترا. تم صنع هذه الفطيرة العملاقة التي يبلغ قطرها 15 مترًا وسمكها 2.5 سم في عام 1994.

  • أغلى فطيرة في العالم يتم صنعها في فندق راديسون بلو في لندن. ويبلغ سعر طبق هذه الفطيرة 1166 دولاراً.

الأسئلة الشائعة

لنتعرف في هذه المقالة على بعض هذه الاسئلة:

ما هي المدة التي يمكن خلالها الاحتفاظ ببقية فطائر البان كيك؟

ستصنع هذه الوصفة 8 فطائر بان كيك، ولكن يمكنك تخزين المزيد من الفطائر في كيس محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام. إذا أردت الاحتفاظ بالبان كيك لفترة أطول، ضعي ورق زبدة بينها ثم ضعيها في علبة مغلقة في الفريزر لمدة تصل إلى شهرين.

لماذا لا تنتفخ فطائر البان كيك؟

غالبًا ما تحدث هذه المشكلة بسبب عدم غربلة المكونات الجافة أو الإفراط في خلط الخليط. في هذه الوصفة، قومي بتحريك مكونات البان كيك حتى يصبح كل شيء خليطًا ناعمًا. إذا رأيت بعض الكتل فيه، فلا مشكلة. الإفراط في الخلط قد يؤدي إلى أن تصبح الفطائر قاسية أو غير منتفخة.

متى تجهز البان كيك؟

عندما تظهر ثقوب صغيرة حول الحواف العلوية للفطيرة ويكون الجزء الخارجي من الدائرة أكثر جفافًا قليلاً من الوسط، استخدمي ملعقة مسطحة رفيعة للرفع والقلب. هاتان العلامتان هما أفضل العلامات التي تشير إلى أن فطيرتك جاهزة للقلب.

ما هي المكونات التي يمكن إضافتها إلى فطيرة البان كيك البسيطة؟

بعد خلط وصب خليط الفطائر في المقلاة، يمكنك إضافة رقائق الشوكولاتة أو التوت الأزرق المجمد أو شرائح الموز أو سكر مطحون أو القرفة أو جوز الهند أو الجوز المفروم عليها.

في نهاية مقال طريقة عمل البان كيك، نتمنى أن تكون المقالة قد نالت اعجابكم ورضاكم .

وسوم

  • طريقة عمل البان كيك
  • وصفة بان كيك سهلة ولذيذة
  • مقادير البان كيك
  • بان كيك بدون بيض
  • بان كيك بالشوكولاته

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
تأثير أرق الدراسة على التحصيل الدراسي
التالي
تقوس الظهر: أسبابه وطرق علاجه للحفاظ على صحة عمودك الفقري

اترك تعليقاً