صحة وجمال

ابتسامة هوليود: أسرار الحصول على ابتسامة المشاهير

شكل ابتسامة هوليود

هل بحثتِ يوما عن سر ابتسامة النجوم والمشاهير، وما السبب وراء هذا البياض المثالي الموجود على الاسنان، السر هو ابتسامة هوليود، ابتسامة هوليود هي ابتسامة مشهورة جدا مشهور بها العديد من نجوم السينما والطبقات الرفيعة في المجتمع، فتبدو لكي الابتسامة دائما مثالية، مع أسنان بيضاء ومتناسقة تلمع كالنجوم.

ابتسامة هوليود يطلق عليها اسم فينير(Veneers)، فيعطي هذا الفينير شكل أشبه بالسحر للأسنان، حيث يجعلها متناسقة واحدة تلو الاخري، ولا يوجد بها بقع داكنة ولا بقع صفراء، يكون لونها ناصع البياض، لذلك يلجأ إليها الكثير من البنات والسيدات للحصول على سر جمال هذه الابتسامة.

هيا بنا نبدأ رحلتنا في هذا المقال ، لتتعرفي على قصة ابتسامة هوليوود وكيف أصبحت رمزًا للجمال والأناقة، وسنكتشف كيف يمكن لابتسامة بسيطة أن تعطي ثقة كبيرة للنفس، وكيف يمكن لأي سيدة أن تحصل على ابتسامة مشابهة.

ما هو مفهوم ابتسامة هوليود smile hollywood؟

ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود، هي مجموعة من الإجراءات التجميلية التي يتم إجراؤها على الأسنان للحصول على ابتسامة مثالية وجذابة. تختلف إجراءات ابتسامة هوليود حسب احتياجات المريض، ولكنها تشمل عادةً تقشير الأسنان وتركيب التيجان أو القشور على الأسنان الأمامية.

يوجد هناك مقولة تقول “أن سر جمالك يتمثل في ابتسامتكِ”، فكلما ظهرت ابتسامتك بشكل جميل وجذاب، كلما زادت ثقتك بالنفس وعدم الاحراج والتوتر من شكل الأسنان المتسخة، لذا ابتسامة هوليود تعتبر الحل الأمثل لمواجهة مشاكل الأسنان، تتكون ابتسامة هوليود من قشور خزفية تسمي بالفينير، أو يوجد هناك نوع يسمى بالتيجان يوضع ايضا على الأسنان في حالات التسوس والتهاب اللثة والبقع الداكنة في الأسنان.

وتستخدم هذه القشور على الأسنان عن طريق نحت الأسنان ما يعادل نصف مليمتر، من مينا الأسنان الأمامية وقياس طول وحجم الأسنان، وأخذ هذه المقاسات وعمل طبقة مثل هذه الأسنان لتركيبها فوق الاسنان.

أنواع ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود

1- ابتسامة هوليود الثابتة

هو نوع من أنواع هوليود سمايل يعرف بالفينير وهو الأكثر شهرة، يتميز هذا الفينيز بثباته فترة اطول عن باقي الأنواع ويتميز بدرجاته البيضاء على الأسنان، فالعديد من السيدات يفضلن هذا النوع لأنه لا يتأثر بالعديد من العوامل الخارجية، فلديه مميزات تميزه عن باقي الأنواع مثل:

  • الفينير عبارة عن طبقة رقيقة من القشور الخارجية التي تلصق على فك الاسنان بالكامل.
  • يظهر بشكل طبيعي مظهر الأسنان الطبيعي مع تغير في المشاكل الموجودة.
  • هذا النوع يتسم بالمرونة وسهولة التشكيل على الأسنان.
  • يتميز ايضا بالقوة والصلابة عند وضعه، فهو حل مثالي للعديد من مشاكل الأسنان.

2- ابتسامة هوليود المتحركة للفك

ابتسامة هوليوود المتحركة هي جهاز اسنان قابل للإزالة ولا يحتاج إلى أي تدخلات جراحية كالحفر أو النحت، يُركب بدون استخدام مواد لاصقة، مما يجعل العملية خالية من الألم ولا تتطلب التخدير أو الجراحة، فهي مناسبة جدا للسيدات اللواتي لا يريدون تدخل جراحي او نحت للاسنان.

من الجدير بالذكر، أن الجهاز مصمم ببراعة  وحاصل على براءة اختراع لفعاليته وشكله المناسب، فيتكون هذا الجهاز من راتنجات استيل،  ويندمج بشكل محكم مع الأسنان، فهي قابلة للخلع والتركيب في أي وقت، تؤخذ مقاسات فك المريض في عيادات الأسنان ويتم تنفيذها بشكل شامل، وعمل ابتسامة هوليود المتحركة على نفس المقاسات، مما يتيح للمريضة الكلام وتناول الطعام براحة تامة دون قلق من انزلاقه أو فكه.

3- نوع ابتسامة اسنان الارنب

هو نوع أخر من أنواع ابتسامة هوليود انتشر مؤخرا، يقوم بتظبيط ونحت الأسنان الأمامية في الفك، وجعلهم أطول من باقي الأسنان، لذا يسمى هذا النوع بابتسامة سن الارنب.

ما هي أنواع القشور المستخدمة في فينير الأسنان؟

يوجد هناك أربع أنواع من أنواع قشور الفينير التي يمكن استخدامها في عملية نحت الأسنان، فكل نوع منهم يتفق مع الفتاة على حسب احتياجها وتكلفتها أيضا، تعالي معي لتناول هذه الأنواع فيما يلي:

اولا: فينير البورسلين 

قشور البورسلين، هي أكثر الطرق شيوعا في فينير تجميل الاسنان، البورسلين يطابق بشدة لون الأسنان، فيلجأ إليها العديد من السيدات بسبب الكثير من المميزات من ضمنها:

  • تمتاز بقدرتها على البقاء لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عامًا.
  • هناك أكثر من 15 درجة مختلفة من اللون الأبيض يمكن لأطباء الأسنان والمرضى اختيار واحدة منها.
  • هي أكثر أنواع الفينير لمعالجة مشاكل الأسنان وإخفائها، ولا تتأثر بسهولة للتسوس والبقع الداكنة التي تصيب الأسنان.

ومن الجدير بالذكر أيضا، يتطلب تركيب القشور الخزفية عدة زيارات إلى طبيب الأسنان، حيث يبدأ الإجراء بتحضير سطح الأسنان و برد الطبقة الرقيقة من على الفكين، والذي تشمل إزالة طبقة رقيقة من المينا لضمان تركيب القشور بشكل صحيح، يجب أن تعلمي أن هذا النوع يحتاج لتدخل جراحي وتحضير قبلها بمدة، ويعتبر من أكثر الأنواع المكلفة في فينير الأسنان.

ثانيا: قشور اللومينير

قشور اللومينير هي قشرة رفيعة جدًا وتبدو شفافة، ممكن أن تدوم لأكثر من 20 سنة، مما يجعلها تشبه الأسنان الطبيعية في اللون والشكل بشكل أفضل من قشرة البورسلين، أفضل شيء في قشرة اللومينير هو أنه لا يتطلب تصغير حجم الأسنان أو تغيير شكلها لأنه رقيق للغاية، ومع ذلك، على الرغم من أنها تدوم لفترة أطول، فإنها قد تتعرض للتكسير بشكل أكبر مقارنة بأنواع القشرة التقليدية.

ثالثا: القشور المركبة

القشور المركبة هي بديل اقتصادي مناسب وموفر عن قشور البورسلين، تدوم من 5 إلى 7 سنوات وتستخدم لعلاج حشوات التجاويف الذي يشبه لون الأسنان، يمكن تركيبها في نفس اليوم دون الحاجة إلى تحضير لإنتاجها، فتسمح تصميمها بإصلاح الأجزاء المتكسرة بدلاً من استبدال القشرة كاملة، على عكس القشور الخزفية (البورسلين).

رابعا: القشرة الغير ثابتة

فهي نوع من انواع الفينير ولكنه يكون غير ثابت وقابل للكسر والإزالة، لذا فهو يكون الأرخص بين هذه الأنواع في سعره، فهي لا تحتاج إلى إزالة الطبقة الخارجة من ميناء الأسنان، ولكنها يمكن أن تستبدل أكثر من مرة على عكس فينير البورسلين يكون دائم.

لماذا يتم اللجوء إلى عمل ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليود

هناك العديد من السيدات تلجأ لعمل الحيل التجميلية في منطقة الفم والأسنان للحصول على منظر لائق وجذاب، فالهدف الرئيسي من عمل ابتسامة هوليود هو الشكل التجميلي للأسنان، ولكن هناك بعض السيدات والفتيات تعاني من بعض المشاكل في الأسنان ويتم عمل ابتسامة هوليود للتخلص ومعالجة هذه المشاكل، فمن ضمن هذه المشاكل هي:

  • تسوس الأسنان والبقع الداكنة التي أسمرت مع مرور الوقت.
  • مشاكل حشو الأسنان الذي أدى إلى تغير لون الأسنان عن باقي الفك.
  • مشاكل التهاب اللثة.
  • التعرج والتكسير في الأسنان نتيجة لاستخدام الاسنان في الأشياء الصلبة.
  • انحراف او اعوجاج الأسنان وعمل تقويم الاسنان الذي أدى إلى اختلاف لون الأسنان في الفم.
  • الفراغات الموجودة بين الأسنان وتكوين الجير بينهم.

كيف يتم تركيب فينير الاسنان؟

تركيب ابتسامة هوليود

في حالة أن قررتي أن تصنعي ابتسامة هوليود يوجد هناك عدة خطوات يمكنكي القيام بها وهي:

  • يتم تقييم حالة الأسنان، ويتم أخذ صور أشعة إكس ونماذج للأسنان.
  • نقوم بإزالة طبقة رقيقة من المينا من سطح السن لعمل مساحة للفينير، ويتم استخدام التخدير الموضعي لتجنب الألم، وبعد ذلك، يتم أخذ طبعة للأسنان لصنع الفينير، ويستغرق صناعتة من اسبوع لاسبوعين.
  • بمجرد أن يكون الفينير جاهزا، سيقوم الطبيب بوضعه مؤقتًا للتحقق من اللون والسمك.
  • يتم استخدام مادة لاصقة على الأسنان لتثبيت الفينير.
  • يتم وضع الفينير على الاسنان مع تلميع شكل الأسنان وجعل المنظر طبيعيا.

ما هي مميزات ابتسامة هوليود؟

يوجد هناك الكثير من المميزات التي يمكنكِ الحصول عليها من خلال عمل ابتسامة هوليود من أهم هذه المميزات هي:

  • تعمل على تحسين شكل الابتسامة لديكي، وتصبح الأسنان أكثر بياضا وترتيبا.
  • تعالج العديد من مشاكل الأسنان مثل فجوات بين الأسنان، ومعالجة الأسنان المكسورة و المتآكلة، وتصحيح من شكل وترتيب الأسنان.
  • يمكن أن تساعد على إزالة التصبغات من على الأسنان لفترة طويلة ومقاومتها عدم الرجوع مرة اخرى.

عيوب ابتسامة هوليود

رغم مميزات ابتسامة هوليود يوجد أيضا عيوب عند استخدامها، فما هي هذه العيوب، أكملي معنا لتتعرفي على هذه العيوب فيما يلي:

  • استخدام قشور الفينير تكون تكلفتها عالية وخصوصا القشور الثابتة التي لا يمكن تغييرها إذا حدث كسر او شرخ بها، لا يمكن إصلاحها، ولا بد من استبدالها بالكامل.
  • يتم نحت جزء من سطح الأسنان حوالي 0.5 مليمتر، فلا يمكن إزالة هذه القشور فيما بعد، وإذا تمت إزالتها يكون مظهر الأسنان غير صحي.
  • في بعض الحالات يمكن أن يحدث حساسية للأسنان بعد فترة من تركيب هذه القشور.
  • يجب الاهتمام والرعاية المستمرة واستخدام أدوات التنظيف من المعجون والفرشاة لتجنب تلف هذه القشور.

كم سعر ابتسامة هوليود؟

ابتسامة الارنب

 تختلف تكلفة أسعار ابتسامة هوليود بناءا على عدة عوامل منها الخامات المستخدمة وأنواع العيادات وتكلفة الخدمة داخلها، فكل حالة تكون لها رحلة علاج مختلفة عن الأخرى، فهناك فتاة ليس لديها عيوب او مشاكل كثيرة قبل عمل الفينير فتحتاج لتكلفة أقل في عيادة طبيب الاسنان، وهناك أيضا يوجد عيوب تحتاج لمزيد من الوقت قبل إجراء العملية، لذا تختلف التكلفة.

الحصول على ابتسامة هوليود في تركيا، أصبحت مشهورة جدا وتحظى على شعبية كبيرة، فأصبحت واجهة مثالية لعمل القشور الثابتة، بفضل تكلفتها المنافسة مقارنةً بالدول الغربية، تتراوح تكاليف إجراءات مثل تركيب القشرة أو تيجان الزيركونيوم، عمومًا، من حوالي 4000 دولار إلى 9000 دولار أو أكثر، فهذه الاسعار كما ذكرنا ممكن أن تختلف بناء على عدة عوامل.

ما هو الفرق بين ابتسامة هوليود وتبيض الأسنان؟

يوجد هناك فرق بين عملية الفينير وعملية تبيض الأسنان:

  • عملية تبييض الأسنان تهدف إلى تبييض الشكل الخارجي للأسنان فقط بدون إجراء نحت أو تغير في شكل وحجم الاسنان، فهو يعمل على إزالة الجير والتصبغات والبقع من الأسنان بشكل مؤقت، ويتم إجراء هذه العملية عند طبيب الاسنان بدون استخدام معدات او خامات ثقيلة مثل الفينير، وتكون تكلفتها منخفضة مقارنة بالفينير.
  • أما الفينير هي عملية لتغير شكل وحجم ولون الاسنان بالكامل فهي تدوم لفترة مابين 7 ل 15 سنة، وتكون تكلفتها أعلى بكثير جدا من تبيض الاسنان، بعملية ابتسامة هوليود تحتاج لوقت وجلسات لإنتاج القشور الخارجية للفينير.

الاسئلة الشائعة

ما هي ابتسامة هوليود ثري دي؟

اختلاف المصطلحات بين ابتسامة هوليود ابتسامة ثري دي، ولكن الغرض في النهاية هي الشكل التجميلي للأسنان، الثري دي تعمل على تصوير و تصميم الأسنان واعطاءكِ المظهر النهائي ودرجة اللون لشكل أسنانك قبل عملها فتتم في مركز طبي محترف، فهي لا تحتاج إلى نحت الأسنان قبل عملها على عكس ابتسامة هوليود العادية.

ما الفرق بين ابتسامة هوليود والزيركون؟

كما تعرفنا على مميزات سمايل هوليود والحالات التي يتم استخدام الفينير فيها، يوجد هناك فرق أيضا بين الفينير وبين تيجان الزيركون، فما هو الفرق؟:

  • استخدام الفينير في الشكل التجميلي فقط، بمعني يتم استخدام الفينير في تغير وشكل وحجم الأسنان، أي عملية تجميلية شكل وترتيب الأسنان.
  • اما تيجان الزيركون تستخدم بشكل علاجي أكثر من تجميلي فهي تعمل على معالجة الأسنان المتآكلة في حالتها الاخيرة، وتعمل ايضا في حالات التسوس فهي تتميز بالصلابة والقوة، ويتم عمل تيجان للاسنان المتبقية وإكمالها خارجيا لتكمل شكل السن.

المراجع

وسوم

  • ابتسامة هوليود
  • تجميل الابتسامة
  • تقويم الأسنان
  • تبييض الأسنان
  • قشرة الأسنان
  • ابتسامة المشاهير
  • ابتسامة مثالية
  • تحسين مظهر الأسنان

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
كيفية استعمال اختبار الحمل المنزلي
التالي
نصائح للحامل في الشهر الأول لتجنب الإجهاض

اترك تعليقاً