حول العالم

أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم

أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم

 تُعد السياحة من أهم الأنشطة التى يمكننا القيام بها حول العالم، فالسياحة توفر فرصة كبيرة للاسترخاء والاستجمام، وتقوى التواصل الثقافى بين الشعوب، وبعد التطور الحادث فى قطاع السفر والسياحة، أصبح من السهل استكشاف وجهات سياحية رائعة فى جميع أنحاء العالم، وهذا نداء لكل محبى السفر والسياحة، استعد لتغذية حبك للتجوال، بينما نتعمق فى أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم.

إليك أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم

عند التخطيط لرحلة إلى وجهة جديدة، قد تجد أنه من المفيد معرفة المعالم السياحية الأكثر زيارة فى العالم، هذه هي الأماكن التى يجب أن تكون على قائمة الجميع.

متحف اللوفر في باريس ، فرنسا

متحف اللوفر في باريس

يعرف متحف اللوفر فى باريس بأنه أحد أكثر المتاحف إثارة للإعجاب فى العالم، فقد تم بناء متحف اللوفر فى الأصل كحصن ثم أعيد بناؤه لاحقا ليكون بمثابة قصر ملكي.

لا تكتمل الرحلة إلى باريس دون زيارة متحف اللوفر لمشاهدة القطع الشهيرة مثل الموناليزا و فينوس دي ميلو وشفيرة حمورابي.

تأسس متحف اللوفر في باريس في القرن 18. في البداية كان قصرًا للملك لويس الرابع عشر، لكنه تحول إلى متحف عام 1793. منذ ذلك الحين، أصبح واحدًا من أهم المتاحف في العالم.

متاحف الفاتيكان التى تقع فى إيطاليا

متاحف الفاتيكان

أن متاحف الفاتيكان مليئة ببعض من أروع الفنون فى العالم، إنها بالتأكيد وجهة يجب على الجميع القيام بها خاصة إذا كانوا يخططون بالفعل لرحلة إلى روما، اولئك الذين يتطلعون إلى التخطيط لرحلة إلى مدينة الفاتيكان من روما سيجدونها رحلة نهارية مذهلة.

تمثال الحرية في مدينة نيويورك

بالتأكيد يرغب الكثير من عشاق السفر قضاء بعض الوقت لرؤية تمثال الحرية لأنه يعد من أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم.

 تم تصميم هذا المعلم الشهير للولايات المتحده من قبل النحات الفرنسى فريديريك بارتولدي وكان هدية من فرنسا إلى الولايات المتحدة.

بينما يمكنك ركوب عبارة جزيرة ستاتن المجانية للحصول على إطلالة رائعة على تمثال الحرية.

برج ايفل في باريس، فرنسا

برج ايفل

من المحتمل جدا أن يكون برج ايفل هو المعلم الأكثر زيارة فى العالم، وهو موقع يستحق المشاهدة.

يمكن رؤيته من عدة نقاط فى باريس، ولا يوجد شئ يضاهي رؤيته عن قرب.

يمكنك الجلوس فى الحديقة والنظر إلى الهيكل من الأسفل أو الاستمتاع بمواقع باريس من إحدى المنصات الثلاث الموجودة على برج إيفل نفسه.

إذا قمت بإختيار ذلك، يمكنك أيضا تسلق برج إيفل ورؤية باريس من منصات مختلفة، المناظر من برج إيفل مذهلة جدا.

كنيسة لا ساغرادا فاميليا، إسبانيا

كنيسة لا ساغرادا

إذا كانت هناك كاتدرائية واحدة تستحق المشاهدة، فهي كنيسة ساغرادا فاميليا فى برشلونة، تم بناء هذه الكنيسة على يد المهندس المعماري الشهير انتوني غاودى، وهى عبارة عن عمل فنى من الداخل والخارج.

أراد غاودى بناء كنيسة من شأنها أن يكون لها تأثير على الأفق، ومن المؤكد أن كنيسة ساغرادا فاميليا تفعل ذلك لأنها تعد أطول مبني ديني فى العالم.

على الرغم من أنه لا يزال قيد الإنشاء (من المقرر الإنتهاء منه فى عام 2026) إلا أنه يعد من أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم، فقد ظل عملا قيد التنفيذ لأكثر من 130 عامًا وهو وجهة سياحية يجب أن تجربتها فى حياتك، بغض النظر عما إذا كان اكتمل أم لا.

الحى الفرنسي نيو أورليانز، لويزيانا

الحى الفرنسي نيو أورليانز، لويزيانا

قلب مدينة أورليانز هو الحى الفرنسي، ومن السهل أن نرى لماذا هو واحد من أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم.

لا يوجد مكان آخر فى الولايات المتحدة يشبهه تمامًا، موطن موسيقى الجاز فى الشوارع، والمأكولات الكريولية، هذا المكان يوجد به كل شئ.

لكن الأمر لا يقتصر على الحفلات والموسيقى فقط، بل يشمل التاريخ والفن والهندسة المعمارية أيضا.

وعندما يتعلق الأمر بعطلات الأزواج، هناك الكثير من الأشياء الرومانسية التى يمكنك القيام بها فى نيو أولينز.

يجب عليك القيام بالمغامرة قبالة شارع بوربون، وستجد فنانين يرسمون صورًا ومناظر طبيعية فى ميدان جاكسون، ثم قم بالتوجهة إلى منطقة جاردن لمشاهدة أمثلة لما قبل الحرب فى نيو أورليانز.

بيت آن فرانك،أمستردام، هولندا

حتى لو لم تكن قد قرأت مذكرات آن فرانك من قبل، فمن المحتمل أنك تعلم أنها وعائلتها كانو يعيشون ذات يوم في منزل فى أمستردام.

يمكنك زيارة منزل آن فرانك ورؤية العائلة التى عاشت فيها بالإضافة إلى خزانة الكتب والصور العائلية ومذكرات آن الأصلية.

برج ويليس، شيكاغو، إلينوى

فى الطابق 103 من برج ويليس يقع فى شيكاغو، فى حين أنه يبدو من السهل بما فيه الكفاية ركوب المصعد إلى الأرض والنظر إلى الخارج، فإن ما يجعل هذا المعلم الشهير مكانًا يقصده عدد كبير من الباحثون عن الإثارة.

هو عبارة عن شرفة زجاجية تمتد إلى خارج المبني.

الكولوسيوم في روما، إيطاليا.

يتصدر الكولوسيوم قائمة مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية، وهو ليس مفاجأة كبيرة لأولئك الموجود فى قائمتهم الكولوسيوم، ويعد معلما مهمًا فى روما، كما أن مشاهدتة شخصيا مذهلة جدا، ومثير للإعجاب، ويجب أن يكون ضمن قائمة الأماكن لوجهتك السياحية.

القناة الكبرى فى البندقية، إيطاليا

الموقع الإيطالى الثالث في قائمة أفضل 10 وجهات سياحية فى العالم، هو أفضل الوجهات للأزواج والذين يقضون شهر العسل.

تعتبر القناة الكبرى بمثابة الشارع الرئيسي (وإن كان مائيًا) فى مدينة البندقية وتربط معظم مناطق الجذب السياحى فى مدينة البندقية أثناء مرورها عبر المدينة.

فى حين أن معظم الناس يفكرن فى ركوب الجندول (ويجب عليك بالتأكيد القيام بذلك)، فإن أسهل طريقة للانتقال من مكان إلى آخر هى ركوب الحافلة المائية، نظام النقل العام فى البندقية، فهو يوفر لك إطلالة رائعة على جميع المواقع الأكثر شعبية على طول القناة الكبرى.

هل كان هذا المقال مفيد؟

نشكرك لتزويدنا بملاحظتك
السابق
مدن سياحية غير معروفة تستحق الزيارة
التالي
ما هو أفضل موقع لحجز تذاكر الطيران Trip VS Booking

اترك تعليقاً